تعارض و ترجيح، الأمر و النهي
Tsalatsi Nur Hasanati (16110098)
Abu Rizal Zakariya (16110184)
الطالبة في الفصل ه من كلية التربية الإسلامية الجامعة مولانا مالك إبراهيم مالانج
Email : tsalatsi97@gmail.com
Abstrak
In this article, we will discuss the study of Ushul Fiqh, which is about the contradictory argument and the way the ushuluyyin complete the contradictory argument. In reality, there is no argument that is contradictory or contradictory between the two arguments legally, but sometimes the mujtahid argue or argue beyond two arguments. in the era before this (classical era), the mujtahid had done a lot of ways to find a solution to the problem. In addition, jam'u wa at taufiq, tarjih, nasakh and tatsaqut. In this article also will be discussed about the basic commands that do not require repetition of a job, the basic command does not require to be carried out directly, the order of a work binds to wasilah / terms, orders after the prohibition is then allowed. lafadz nahyu shows haram to be done, prohibition lafadz which has absolute nature, and gives instructions for all ages, a prohibition that shows to do the opposite of this action, lafadz nahyu gives a prohibition that shows the destruction of a job.
Keywords: Ta’arudl wa tarjih, al- Amru wa al- Nahyu
الكلمة الرئيسية
إن معرفة أصول الفقه هي واحدة من الأدوات المهمة التي يجب الوفاء بها من قبل أي شخص يريد الجري أو تنفيذ آلية. العامل الذي لا يمكن إنكاره هو أن إتقان أصول الفقه لا يضمن بالضرورة وحدة نتائج الاجتهاد واستخلاص المجتهد. إلى جانب العوامل الخارجية من الأصول الفقه مثل تحديد الصحيح من الحديث على سبيل المثال. في حين أن الاقتراح الداخلي للفقه نفسه في قسم المشكلة قد نوقش بين أصوليين. ثم جاءت العلوم كالتعرض وترجيح، الأمر والنهي التي سنبحثها في هذه المكالة.
1. التعارض
فهم تعارض
كلمة تعرض في اللغة لها معنى معاكس بين اقتراحين. يمكن تفسير تعرض أيضًا بعدة معاني: "المنو" (المنع) ، "الظهورو" (المرئي) ، "المقبولو" (مقابل بعضهم البعض) ، "المصاعواتو" (درجة تناقض ) (مخفية). تشرح هذه المعاني الأربعة موقف تعارضه، يعني أنه يمنع سن قانون ، تعارض فقط مراجعة المرئي أو الظاهر ، تعرض لإدراك الشيء الجديد ويحدث تعرض في حجة متساوية.
تعني كلمة تعرض بشكل عام "هناك تناقضان في نصين متعارضين أو متناقضين" ، إذا كان هناك اقتراحان يحرمان بعضهما البعض ما تمت الإشارة إليه من خلال الحجج الأخرى ، عندئذ يمكن قول هذا باسم تعرض، والمشكلة هي تعرض في بعض الأحيان أصبحت واحدة من الأسباب التي تسببت في معظم الاختلافات في الرأي على الفقه.
التناقض بين حجتي مستحيل إذا واجهت الحجتان اختلالًا في القوة ، إذا كان أحد الاقتراحين أقوى ، فمن الواضح أن ما يجب اتباعه هو اقتراح أقوى ، وتجاهل الحجة القانونية التي تتناقض مع تريد بواسطة حجة أخرى. لذلك لن يكون أي تناقض أو تعارض بين نصي الكاثي وزاني ، بين ناش وإجماع قياس ، بين الإجماع وقياس ، يمكن أن تحدث هذه التناقضات في اثنين من الآيات ، أو بين حديثين متوتر ين، بين آيات الحديث المتوتر ، بين اثنين من الأحاديث التي ليست نبيلة ، وكذلك بين اثنين من القياس.
ما نحتاج إلى ملاحظته هو أنه لا يوجد أي تناقض جوهري بين الحجج ، بين الآيتين ، بين حديثين متحولين، بين آيات وأحاديث صحيحة. إذيبدو أن هناك تناقضا بين الاقتراحين ، لذلك هذا يقتصر فقط على الظاهرية ظاهريا أو فقط. لأن الله سبحانه وتعالى والله الحكيم من المستحيل إصدار اقتراح يطالب القانون في هذا الحدث ، وإصدار اقتراح آخر يطالب القانون في نفس الحدث ، وهو ما يتعارض مع القوانين الأخرى أو القانون الأول معا. إذا كان هناك مثل هذه التناقضات ، يمكن أن يؤخذ الاجتهاد لتحويل كل من معنى الولادة أو الظهير. كلاهما لا يتم تفسيرهما بشكل جوهري من أجل تنقية جوهر الله الذي هو الأكثر حكمة من الحجج أو التناقضات في مناقشاته.
2. تعرض في عدة نصوص
اما كلمة الله اليوم وغدا
وَالَّذِينَ يُتَوَفَّوْنَ مِنْكُمْ وَيَذَرُونَ أَزْوَاجًا يَتَرَبَّصْنَ بِأَنْفُسِهِنَّ أَرْبَعَةَ أَشْهُرٍ وَعَشْرًا ۖ فَإِذَا بَلَغْنَ أَجَلَهُنَّ فَلَا جُنَاحَ عَلَيْكُمْ فِيمَا فَعَلْنَ فِي أَنْفُسِهِنَّ بِالْمَعْرُوفِ ۗ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ
بمعنى: والأشخاص الذين ماتوا بينكم يتركون زوجاتك (اتركوا زوجاتهم) يعلقون أنفسهم (بريدة) أربعة أشهر وعشرة أيام.
هناك الدليل من الحديث:
لاَرَيْباً إِلاَّ فِى النَّسِيْئَةِ
"لا يوجد ربا إلا ربا ناصية (ربا ينشأ من حسابات مستحقة الدفع" (. رواه البخاري ومسلم). في الحديث شرح أن رباع نسيئة حرام ، لذلك رباع فضل يأتي من معاملات البيع والشراء كوشير.
وجدت في حديث آخر:
لاَتَبِيْعُ الْبُرَّ بِالْبُرِّ إِلاَّ مَثَلاً بِمَثَلٍ
لا تبيع القمح بالقمح إلا بنفس الكمية... (رواه البخاري ومسلم وأحمد بن حنبل)
في كل من هذين الحديثين ، هناك صدام بين الحجج التي في الحديث الأول ولا تحظر الربا فضل ، ولكن في الحديث الثاني ، هناك حظر على فضل الربا.
وهبة الزحيلي ، كان الخلاف في الحجة التي وقعت فقط في نظر المجاهد الذي كان له حدود منطقية وأيضًا القدرة على التفكير ، وكان من المستحيل على الله سبحانه وتعالى أن يخلق اقتراحًا مخالفًا لما قدمه النبي.
1. تناقض بين السنة والسنة
ذكر الحديث التاريخي البخاري المسلم من عائشة وأم سلمة أن النبي صلى الله عليه وسلم: دخل وقت الفجر في حالة من جنوب لأنه كان مطيعاً وهو صائم. ثم ذكر الأحاديث التاريخية لأحمد وابن هيبان أن النبي صلى. تحريم الصيام للناس الذين يصلون بعد الفجر
2. تعرض بين عدة قياص
يمكن أيضًا العثور على تناقضات الحجج في قياس ، وفقًا لأبو زهروه ، لا يوجد أي تناقض واحد في قياس ، أو نمط إيلات مضمن في النص ، أو تم الاتفاق عليه من قِبل العلماء في إيلات. " في هذه الحالة ، لن يكون هناك اختلاف أو اختلاف في وجهة نظر القياس. لأنه يتم الاتفاق بشكل أساسي على الات ، إذا كان هناك العلماء الذين يقترحون قياس، ولكن مع نتائج استنباط ، فإن هذا ليس شيئًا ولكن ليس فقط لأن "العلماء" لا يمكنهم الوصول إلى الات بسبب معرفته.
مثال على مشكلة ولي أمر ، ضد فتاة صغيرة. يجادل الإمام أبو حنيفة بأنه "تم تقليل" إيلات ، وبالتالي ، فإن الوصاية ستنتهي عندما تكون الفتاة في حالة من الوهن. لكن الإمام الصفيعي يعتبر أن "العلية" هي عذرية / عذرية وبالتالي فإن الوصاية ستنتهي إذا كانت الفتاة متزوجة أو متزوجة. كما أوضح الإمام الشافعي ذلككل هذه الاختلافات ليست جديرة بالملاحظة ، لأنها تتعلق بشيء يمثل بالفعل فرصة للإجتهاد ، فالمجاهد يحتفظ بأصل واحد والآخر يأخذ المجاهد الآخر ، لذلك هناك فرق.
3. صراع السنة مع قيس
على سبيل المثال الحديث الذي ينص على عدم القدرة على شراء وبيع الإبل أو الماعز الألبان أو ربط حلماتها لجعلها تبدو كبيرة ، في حين إذا تم شراء وحليب الحليب يثبت أنه صغير (هناك احتيال) ، (رواه البخاري مسلم من أبو هريرة). كل الأحاديث هي خياران ، أي أنه يمكن الاستمرار في العقد عن طريق استبدال تاريخ شاء واحد يتم تفسيره بشكل صحيح عن طريق استبدال الحليب المتبقي من الحليب ، أو تغيير سعر الحليب المجفف.
في حين أن مثال التعروض بين القياس والسنة هو أن عقيقة الصبيان أكبر من عقيقة البنات ، ولكن في الأحاديث يذكر أن هناك ماعزان للرجال و 1 عنزة للمرأة. إذا كان مماثلاً (القياص) ، فإن الماعز تساوي بقرة واحدة
4. الصراع بين قياس وقياس
على سبيل المثال زواج النبي صلى الله عليه وسلم. في عائشة عندما كانت في السادسة من عمرها وجمعتها إلى عمر9 سنوات (رواه مسلم من عائشة). في الحديث الحنفية ، يسمح للوالدين بالحق في اختيار شريك. في حين أنه بالنسبة للسافيةية يعتبرها بسبب عذريته ، لذلك إذا كان أرملة على الرغم من أنه لا يزال بالغًا ، لا يحق للآباء اختيار شريك
طريقة إتمام تارود
تعرود مشكلة يجب حلها ، ينقسم خبراء الفقه الإسلامي إلى 4 طرق لحل التفسير: نساخ (حذف حجة سابقة) ، ترجع (محاباة أحد النصوص) ، الجامع والتوفيق (التساهل) ، تساقط الدليلين (لا تمارس على حد سواء.
بطبيعة الحال ، في حل أو حل تعارض ، تختلف الأساليب التي اتبعها خبراء الفقه ، بما في ذلك مزهاب هنلفىة و شفعية أيضا ، لا تزال تستخدم أساسا الأساليب 4 أعلاه ، ولكن يختلف ترتيب التنفيذ.
الطريقة التي اتبعها خبراء الحنفية الفقهية في إكمال تارود هي أول من استخدم النصح ، إذا لم يأت السجل، ثم استخدم طريقة طرقة ، إذا كانت طريقة ترجع هي لصالح أحد النصوص التي لم يتم الوصول إليها ، ثم استخدم طريقة التسوية أو الجامع أنت والتوفيق. بخلاف خبراء الفقه في الصافية ، بدأوا بـ "الجامع والتوفيق،" إذا لم يتم التوصل إلى حل توفيقي ، استخدم طريقة الترجح ما بين 2 ناش ، إذا لم يتم الوصول إلى ترجية ، فاستخدم الطريقة نسخ، إذا لم يكن في طريق أوجد تاريخ ظهور مقترحين متناقضين ، ثم الطريقة الأخيرة هي تساقل دليلين أو إحباط الوسيطة المتناقضة ، ثم الرجوع إلى النص الموجود أدناه درجة الوسيطة المتناقضة.
3. ترجىح
تعريف
اتفق معظم العلماء الحنفيّة ، والصافية ، والحنابلة على أن الترجح كان من أفعال المجاهد. فهم ترجيع نفسه إذا تمت مراجعته من حيث اللغة التي تأتي من كلمة "رججاها" مما يعني إيلاء اهتمام أكثر من غيرها. في كتاب شرح أيضًا حول تعريف نفسه" الجهود التي بذلها المجاهد لتقديم أحد المسارين المتنازع عليهما ، بسبب المزايا الواضحة للتاريخ ". وفقًا لمحمد وفاء ، فإن الترجح وفقًا للغة هو الأفضل والفوز. ترجع وفق المصطلحات ، يقتبس منكان رأي فاخ الدين الرازي هو تقوية إحدى حجج الحججتين اللتين يُعرف أنهما أقوى في الممارسة.
4. عناصر ترجيجه
يتفق معظم علماء الأسقف على الأحكام المتعلقة بعناصر الترجح ، والتي سيتم الوفاء بها إذا استوفت العناصر التالية: أولاً ، هناك اقتراحان ، ثانياً ، هناك شيء يجعل إحدى الحجج ذات الأولوية ، ثم من الحجة المطلوبة: ، في نفس الوقت كرامته ، ب. معا قوتها ، ج. كلاهما هو نفسه في وضع القانون في وقت واحد.
جيم - جوانب البترجيهان
مقتبسة من كتاب "منهج ترجية المحمدية" ، إذا تم وصفه ، فهناك عدة جوانب في التعلي:
من الذي يعود إلى الراوي: إن عدد الرواة الذين ربحوا كثيرًا ، والرواة الذين هم أكثر من حربًا وتقوى يتم ربحهم أكثر من الأقل ، والرواة الذين مارسوها بأولوية على أولئك الذين وضعوا جانباً ، والرواة الذين هم أقرب إلى النبي في بعد ربحهم من بعيد ، فاز الرواة الذين كانوا أول مسلم من الأخير ، أما الرواة الذين كانوا يعبدون من قبل الشهباء فُزِّلوا من أولئك الذين كانوا صغار شهابه ، وكان الرواة الذين تلقوا الحفظ مباشرة أكثر أولوية من مجرد تلقي الكتابة
الذي يعود إلى حكم الراوي (التزكية): الرقم الذي يعتبر أنه من الأفضل الفوز به من قلة ، التعبير الذي يأخذ بقوة في الأولوية أكثر من غيره ، يستخدم تنقية الراوي كلمة "شاهد" فاز بدلاً من السرد
العائد عند السرد: تم تحديد أولوية تاريخ ما سمع المعلم على ما قرأ أمام معلمه ، وتم الفوز على مىف لالمتفق عليها من ما تم استبعاده ، وفاز بدلا من.
أولئك الذين يعودون إلى متن: أولئك الذين ليسوا هم من مشتىق، يتم وضع الحقة قبل المجاز ، إذا وضعت على حد سواء في أكثر من ذلك بقليل ، إذا كان كلاهما أكثر شهرة ، فإن معنى شرعى قبل لغة، حيث يوجد مقداد أولاً من الذي ليس كذلك ، فإن منطق له الأسبقية على الشخص الذي يفهم ، خاص قبل عام.
ما يعود إلى محتويات الحجة: الذي يحظر إعطاء الأولوية للمباح ، والذي يحظر إعطاء الإلزام ، والذي يحتوي على حكم حرام في دحلوكان للمكروه ، يتم إعطاء الأولوية لـ "عصبة" للنافي ، الذي يحتوي على زيادة في ما ورد أعلاه ، يحتوي على أسبقية التكليفي على غير الألف ، مما يخفف الأسبقية بدلاً من العبء.
استنادًا إلى شيء آخر من هذه الأشياء: الشخص الذي يتطابق مع الحجج الأخرى يفوز بدلاً من الذي يحتوي على ما يمارسه خبير المدينة المنورة والذي فاز به من لا يفعل ذلك ، فإن الطويل ينتصر وفقًا لذلك من القانون الخاطئ فاز أو فشل
تعرض هو عكس نصين ، والقانونان مختلفان ويستحيل تنفيذهما في وقت واحد. في حين أن الطريقة هي تقوية أحد المقترحين أو أكثر مما يتناقض مع علامة إقناع المجتهد بأن بعض المقترحات أقوى من المقترحات الأخرى.
5. فهم الأمر
الأمر هو الطلب على تصرفات من أشخاص مستوى الأعلى إلى أشخاص مستوى الأدنى
إن فهم عمرو في اللغة يعني المطالبة بشيء ما أو القيام به ، أما بالنسبة من الاصطلاح هو يعني أن النطق يستخدم من الأشخاص الذين هم في وضع الدرجة الأعلى للأمر بالأشخاص الذين هم في الدرجة الأدنى للقيام بشيء ما وفرضه عليهم.
يمكن الاطلاع على كلمة أمر (في الأمر) من تخصصين رئيسيين:
أ. كيفية إعلان الأمر أو المطالبة (شكل ترتيب الكلمات)
ب. القصد المتضمن في الترتيب (أمرو) أو الإجراء المطلوب
- الأول يوضح متطلبات الإجراءات في وقت معين ، أي المستقبل
- والثاني يبين نوع الإجراء المطلوب، إذا تم جمع التخصصين الرئيسيين في أمرو ، فإن الغرض ليس أكثر من مجرد طلب الفعل الذي يسميه ، وليس هناك علامات توضح الإجراء بشكل متكرر. إن الوفاء بمتطلبات الأمر يكفي للقيام به مرة واحدة ، لأنه وفقًا للقاعدة: "لا توجد الواجبات أكثر من المعالين الفعلي"
6. أنواع من الأمر
هناك 11 نوعا من عمرو بما يأتى:
- لإظهار السنة (للمندوب)
- للدروس (للارشاد)
- للسماح (للإباحة)
- التهديد (للتهديد)
- الاحترام (للإكرام)
- الإضعاف (للتعجيز)
- الصلاة (للدعاء)
- للتخلي (للتفويض)
- أن آسف (للتلهيف)
- طلب اختيار (للتخيير)
- لتحقيق المساواة (للتسوية)
7. تطبيق الأمر
شكل تنفيذ العامر ، هناك ثلاثة أشياء ، وهي:
1. لا يريد الأمر التكرار ولا يظهر التزامًا بالقيام فورًا ، فإذا تم ذلك ، فهذا يعني أنه قد اجتماع بأوامر الله ، مثل كلمة الله في السورة البقرة الآية 196:
بسم الله الرحمن الرحيم
وَأَتِمُّوا الْحَجَّ وَالْعُمْرَةَ لِلَّهِ ۚ فَإِنْ أُحْصِرْتُمْ فَمَا اسْتَيْسَرَ مِنَ الْهَدْيِ ۖ وَلَا تَحْلِقُوا رُءُوسَكُمْ حَتَّىٰ يَبْلُغَ الْهَدْيُ مَحِلَّهُ ۚ فَمَنْ كَانَ مِنْكُمْ مَرِيضًا أَوْ بِهِ أَذًى مِنْ رَأْسِهِ فَفِدْيَةٌ مِنْ صِيَامٍ أَوْ صَدَقَةٍ أَوْ نُسُكٍ ۚ فَإِذَا أَمِنْتُمْ فَمَنْ تَمَتَّعَ بِالْعُمْرَةِ إِلَى الْحَجِّ فَمَا اسْتَيْسَرَ مِنَ الْهَدْيِ ۚ فَمَنْ لَمْ يَجِدْ فَصِيَامُ ثَلَاثَةِ أَيَّامٍ فِي الْحَجِّ وَسَبْعَةٍ إِذَا رَجَعْتُمْ ۗ تِلْكَ عَشَرَةٌ كَامِلَةٌ ۗ ذَٰلِكَ لِمَنْ لَمْ يَكُنْ أَهْلُهُ حَاضِرِي الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ ۚ وَاتَّقُوا اللَّهَ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ 196
واجب الحج أو العمرة هو مرة واحدة فقط في العمر. في الواقع ، لم تذكر كلمات عمرو الخاصة مرة واحدة أو بشكل متكرر ، فقط لأنه كان عملاً مطلوبًا.
2. الأمر يريد التكرار (يقتضي التكرار)
يجادل جمهور العلماء بأن التكرار أو عدم التكرار يعتمد على القرنة التي تنطبق على صياغ العمر، أحمد حنفي يؤكد أن القرنة تشمل العلية والشخصية والحالة ، إذا كان عمرو مصحوبًا بأحد هذه الأمور ، فإن الوضع على النحو التالي:
· إذا كان الأمر مرتبطًا بالعلة ، فعندئذ يجب أن يتبع علة ، إذا كان هناك العلة ، فهناك قانون ، إذا تكررت علة ، ثم يتكرر القانون ، كما هو حكم أو قائدة أصول الفقه.
"القانون يتبع دائما بالعلة ، سواء عندما يكون هناك العلة وليس ما فيها"
· إذا كان الأمر مرتبطًا بالشروط أو الخصائص ، فسيطلب العمل مرارًا وتكرارًا إذا كانت الطبيعة والشروط تنطبق كإشارات أو العلة. على سبيل المثال ، يمكننا أن نلاحظ كلمة الله في السورة النور الآية 2 فيما يتعلق بحقوق الزنا:
بسم الله الرحمن الرحيم
الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِنْهُمَا مِائَةَ جَلْدَةٍ ۖ وَلَا تَأْخُذْكُمْ بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ۖ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ 2
3. فورا في الأمر (يقتضي الفور)
يرتبط شيء ما أحيانًا بالوقت وأحيانًا ليس يكون بالوقت. إذا كان متصلاً بوقت معين ، مثل الصلاة الفرضية ، فيجب أن يكون التنفيذ وفقًا للأحكام. لكن إذا لم يكن الأمر مرتبطًا بالزمان مثل ترتيب كفارات لقضاء الصيام وغيره ، فمن بين العلماء الجامعيين هناك من يرائي بأن الأمر لا يريد أن يسري مفعوله على الفور
7. المعرفة من النهي
ومن الناحية اللغة علي النهي ، فهذا يعني: المنع ، ويشار أيضًا إلى العقل لأنه يمكن أن يمنع الأشخاص الذين لديهم سبب لعدم ارتكاب الأخطاء.
وفي الاصطلاح، إنه مطلب بالترك عن تصرفات الأشخاص من المستوى الأعلى لمن هم في المستوى الأدنى.
أنواع المعاني النهي:
يمكن تقسيم أنواع معاني النهي إلى 6 ، وهي:
1. لإظهار مكروه (للكراهة)
2. الدعاء (للدعاء)
3. لإعطاء دروس (للإرشاد)
4. لكسر الفعل (للتيئيس)
5. للتربيه (للإئتناس)
6. للتمني
8. القانون الوارد في النهي
في مناقشة النهي ، وجد علماء الفقهاء أن نصوص النهي تحتوي على أحكام قانونية. ذكر الإمام الشافعي في كتابه "الأم" أن ما نهى الله ورسوله حكمه الحرام ، إلا من خلال الحجج أو الدليل التي أشارت إلى أن الممنوع لم يكن حرامًا.
في علم أصول الفقه ، يُعرف رأي إمام الشافعي باسم القاعدة:
الأصـل في النهي التحريـم (المنع أساساً علي الحرام) ولأن المنع غير قانوني ، فيجب تكرار طبيعة النهي (التكرير) ، ويجب تنفيذ المطالب بتركه فوراً (الفاعور)
- الأمر هو نموذج يحتوي على مطالب من الأعلى إلى الأسفل للقيام بعمل شيء ما. الأمر، إذا لم يكن هناك قرينة أخرى تحرف مضمون المعنى القانوني فهي تكون الواجبة تمامًا ، لكن إذا كان هناك قرنة أخرى ، فيمكن أن يتغير معنى القانون.
- والنهي هو المطالبة بترك تصرفات الأطراف العليا إلى الأطراف السفلى. الجوهر هو المنع الذي يظهر الحرام. مع القرائن المختلفة فيه ، فيمكن أن يؤدي النهي إلى بعض الفهم.
لأن الإسلام هو دين المجتمع ومسؤولية المجتمع ، ويرى أن البيئة المنظمة هي الشرط أهمية الأكثر لتنفيذ برامجه الإلهية ولتفويض الرخاء والوفاء ، وتتضمن حصة من المسؤولية العامة. ووجب علينا لنكون من يهتمون بالفضيلة والخير ، وأن نحارب الشر والباطل. يسمى الحفاظ على الفضيلة والخير "أمر بالمعروف والنهي" ومحاربة المنكار والباطل ، "نهيان المنكار". إن الشروط المتعلقة بهذه الواجبات المختلفة والأحكام والترتيب المختلفة كلها مذكورة في القانون وكذلك أصول الفقه.
الخلاصة
كلمة تعني التعارض كلمة مشتقة من (عرض) ، مما يعني الحجب أو المنع أو المقارنة وهذا يعني ، حسب تفسير اللغويين ، أن كلمة التعروض تعني منع بعضهم البعض أو معارضة أو عرقلة.
بينما من حيث الصطلحات ، لدى العلماء آراء مختلفة والتي من هذه التعريفات ، يمكن أن نستنتج أن مشكلة التعارض يناقشها العلماء عندما يكون هناك تعارض بين حجتين ، أو بين حجة واحدة مع اقتراح آخر في نفس الدرجة.
التعارض هو صراع لا يحدث إلا في الخارج ، وفقًا لآراء أو أفكار المجاهد فقط ، كما هو موضح ، وليس بشكل أساسي.
ترجع هي تفضيل إحدى الحجج للحجج المتعارضة الأخرى. يمارس القانون الحجة القائلة بأن ترجع إلزامي ، في حين أن ممارسة الحجج البعيدة عن وجود الراجح ليست مبررة. شروط ترجيع هي وجود معادلة بين الاقتراحين والمساواة في قوتهم. يمكن دراسة طريقة التعليق من حيث تقاليد الحديث ، وتقاليد الحديث ، ومحتوى الحديث والأشياء خارج الحديث.
مساهمة العلماء في بعض قواعد التفسير لا يمكن أن ينسي ، بما في ذلك من حيث الأمر والنهي. في اللغة نستطيع أن نفهم أنّ الأمر والنهي من الموانع والأوامر، ولكن في بعض الأحيان يستطيع أن يتغير معناه بحسب القرنة ، لأن الأمر والنهي له المعنى الحقيقي والمجازي.
ولفهم الأمر والنهي مهم جداً لأنه فيه سيتم العثور على العديد من العواقب القانونية المختلفة وسيتم استخدامها في الحياة اليومية ، ولكن على الرغم من أن الاختلافات مؤطرة ستؤدي ستارة الإخلاص في مد الشريعة إلى إحراز تقدم أهمية في ترتيب مجد الإسلام.
المراجع
Khallaf, Abdul wahhab. Ilmu Ushulul Fiqh. (pustaka amani:Jakarta ,2003(
Abdullah, Sulaiman. Sumber Hukum Islam (sinar grafika :Jakarta 1995)
Rosyidi, Imron. Kaidah Hukum Islam.(PT RAJA GRAFINDO PERSADA:1998
Abdurrahman, Asmuni. Manhaj Tarjih Muhamadiyah (PUSTAKA
PELAJAR:YOGYAKARTA,2007) -
Attabik, Ahmad Kontradiksi antar dalil dan penyelesaiannya prespektif ushuliyin Jurnal pemikiran hukum dan hukum islam .vol 6 no 2 desmeber 2015.
Amir, Sarifudin. Garis besar ushulul fiqh, (JAKARTA: KENCANA,2012)
Karim, Syafi’i. Fiqih Ushul Fiqh, (Pustaka Setia: Bandung, Juli 1997)
Al-Darini, Fathi. Al-Manhaj al-Islamiyah Fi Ijtihadi bi al-Ra’yi, (Damasyqi: Dar
al-Kutub al-Hadis, 1975)
Zahran, Isa. AL-Muntakhab Fi Ushul Fiqh, (Kairo: Jamiah al-Azhar,1998)
Ash-Shiddieqy, T.M.Hasbi. Pengantar Hukum Islam, Jilid II (Cet.VI; Jakarta :
Bulan Bintang, 1981)
Muthahhari, Murtadha. M. Baqir Ash-Shadr, Pengantar Ushul Fiqh & Ushul Fiqh
Perbandingan, (Pustaka Hidayah: Jakarta, November 1993)
Notes:
Bahasa Arabnya mengecewakan dan kontennya masih jauh dari harapan; pun tidak ada pendahuluannya. Sebenarnya saya harapkan makalah diperbaiki lagi dan dikirim lagi, tetapi ternyata tidak ada perubahannya.
Tidak ada komentar:
Posting Komentar