تأويل و نسخ
Achmad Ma’ruf Hidayatulloh (16110038)
الطالبة في الفصل ه من كلية التربية الإسلامية الجامعة مولانا مالك إبراهيم مالانج
Email : achmadmaruf27@gmail.com
Abstract
The knowledge of syari'ah basically contains two main things. First about the material set of provisions that must be done by a Muslim in an effort to find happiness to live in the world and be ended later. The material kit, easily called "Fiqh". Secondly about the way of business and the provisions in producing the fiqh material. This second thing is easily, called "Ushul Fiqh". Thus, ushul fiqh is an inseparable part of Islamic science. The issue of fiqh is studied in line with studying fiqh and is taught in line with fiqh lessons. Usul fiqh is the main subject in Islamic religion.
This is to ensure legal certainty. Meanwhile, the elements of language, system and theology of the theory of legal interpretation still have to be complemented by one other element that is no less important. That is the historical element behind the formation of a law, which is commonly known as "historical interpretation." In the historical context which involves interpretation, we discuss the issue of takwil and nasakh
الكلمة الرئيسية
معرفة الشريعة تحتوي أساسا على شيئين رئيسيين. أولاً ، حول المجموعة المادية من الأحكام التي يجب أن يقوم بها المسلم في محاولة لإيجاد السعادة للعيش في العالم وتنتهي لاحقًا. مجموعة المواد ، ويسمى بسهولة "الفقه". ثانياً: طريقة العمل وأحكام إنتاج المادة الفقهية. هذا الشيء الثاني سهل ، ويسمى "أصول الفقه". وهكذا ، فقه الفقه هو جزء لا يتجزأ من العلوم الإسلامية. يتم دراسة مسألة الفقه تمشيا مع دراسة الفقه ويتم تدريسها وفقا لدروس الفقه. أصول الفقه هو الموضوع الرئيسي في الدين الإسلامي.
هذا لضمان اليقين القانوني. وفي الوقت نفسه ، لا يزال يتعين استكمال عناصر اللغة والنظام واللاهوت في نظرية التفسير القانوني بعنصر آخر لا يقل أهمية. هذا هو العنصر التاريخي وراء تشكيل القانون ، المعروف باسم "التفسير التاريخي". في السياق التاريخي الذي يتضمن التفسير ، نناقش مسألة التكويل ونساخ
تمهيد
الحمد لله أنا والحمد لله رب العالمين سبحانه وتعالى، لنعمة تعليمات والهدايا حتى نتمكن من استكمال صناعة الورق تحت عنوان "التأويل د والإلغاء، والمترادفات "ومشتاراك" في الوقت المناسب. قد يصب شلاوات وتحياتي دائمًا في النبي محمد صلى الله عليه وسلم ، وهو أكبر ملهم في كل ما قدمه من المثالية وأسرته وأصدقائه وأتباعه المخلصين حتى أوقات النهاية.
أعدت هذه الورقة لتلبية أي من واجبات دورة هيكلة أصول الفقه، التي تعد واحدة من الدورات الكبرى التي تعتبر مهمة جدا لنقل للطلاب لأنه هو المعيار في كلية وتعليم مميز قسم التربية الإسلامية، وخاصة زراعة المعايير ويهدف إلى إن الرسالة الأخلاقية التي يرغب المعلم في إيصالها للطفل يمكن أن تأتي حقًا وأن يفهمها الأطفال من أجل حياتهم المستقبلية.
نحن ندرك أن هذه الورقة البسيطة أبعد ما تكون عن الكمال. لذلك ، بكل تواضع ، نطرح الانتقادات والاقتراحات التي تبنيها جميع الأطراف ، وخاصة المحاضر كمعلم لهذه الدورة. ويأمل المؤلفون أن تكون هذه الورقة مفيدة لنا وخاصة لزيادة رؤى القارئ.
مالانج ، 29 أبريل 2019
ملحن
تناقش الدراسات حول العلوم الإسلامية بشكل أساسي نقطتين أساسيتين. بادئ ذي بدء ، ما الذي يجب أن يؤمن به المسلمون في حياتهم. ثم تطورت معرفة هذا الأمر إلى "علم العقيقة". ثانياً ، حول ما يجب على المسلمين ممارسته في حياتهم. تتطور المعرفة بهذا إلى "علم الشريعة".
علم الشريعة ، يحتوي أساسا على نقطتين رئيسيتين. أولاً ، حول مادة توفير المسلم يجب أن يحاول البحث عن السعادة في العالم وفي الآخرة. المواد المادية ، ويسمى بسهولة "الفقه". ثانياً ، الطريقة التي تنتج بها الأعمال والأحكام مادة الفقه. هذا الثاني سهل ، ويسمى "أصول الفقه" ، وبالتالي فإن الفقه جزء لا غنى عنه في المعرفة الدينية الإسلامية ، حيث يتم دراسة أصول الفقه وفقًا لدراسة الفقه ، ويتم تدريسه وفقًا للفقه. في علم الإسلام.
هذا لضمان اليقين القانوني. وفي الوقت نفسه ، لا يزال يتعين استكمال عناصر اللغة والنظام واللاهوت في نظرية تفسير القانون بعنصر آخر لا يقل أهمية. هذا هو العنصر التاريخي وراء إنشاء قانون ، المعروف باسم "التفسير التاريخي". في سياق التاريخ فيما يتعلق بالتفسير ، نتحدث عن مشكلة التكافل ونساخ.
1. ما معنى التأويل ونساخ ؟
2. ما فقط شروط التأويل ونساخ؟
3. كم من التأويل ونساخ؟
1. T س معرفة معنى الحديث.
2. لمعرفة شروط التأويل ونساخ.
3. لفهم شكل التأويل ونساخ.
مناقشة
· معنى التأويل
طنطاوي (أصل الكلمة) التأويل يأتي من كلمة أول ( أول - يؤول ) ، وهذا يعني مرة أخرى. التأويل ، هو نقل كلمة من معنى خفيف (ضعيف) لأن هناك اقتراحًا يؤدي إلى استخدام المعنى الثاني ، والمصطلح كالتالي:
التاويل صرف الكلاسيكيات
هذا يعني:
"التأويل هو الجملة صرف من ظاهر هي بمعنى آخر فيه والآخر هو ما يعتبر أكثر ملاءمة.
مع أسس قوية وشروط كاملة ، يمكن تفسير الحجة المزعومة. الغرض من التأويل هو تجنب سوء الفهم. يجب أن يكون التأويل مبررًا من خلال محو الأمية باللغة العربية حتى لا تكون طريقة المانتولكانية خاطئة. قال محمد رحيم الذهبي ، في نظر علماء السلف (الكلاسيكية) ، أن لدى التأويل معنىان :
أ) أولاً: تفسير المحادثة النصية وشرح معناها ، دون التشكيك في ما إذا كان التفسير والوصف يتفقان مع ما هو مكتوب أم لا.
ب) ثانياً: التأويل هو الجوهر في الحديث عن نفسه (نفس المراد في الكلام).
إذا كان الحديث هو ادعاء ، فعندئذ تكون التأويل ادعى العمل نفسه. وإذا كانت المحادثة قصة إخبارية. إذن المقصود هو جوهر المعلومات المعطاة. في حين أن معنى التأويل ، حسب بعض العلماء ، مساوٍ للتفسير. مع ذلك ، يميزه علماء آخرون ، أن التأويل هو تحويل معنى آية اللآفة إلى معنى آخر أكثر ملاءمة لسبب مقبول للعقل.
· فهم نسخ
معنى نسخ هو:
رفع الشارع حكماشرعيابدليل متواج
"ألغى تنفيذ القانون بالقانون الذي جاء
هناك العديد من المصطلحات الموجودة في نساخ. هذا هو الادعاء أو الإلغاء (القانون الذي يأتي لاحقًا) والمنصوح يعني أنه تم حذفه (القانون القديم).
في حالة القانون الفعلي ، لا يزال القانون القديم ساري المفعول إذا لم يكن هناك قانون جديد يلغيه. والرجل الذي تناول قضية الإمام الشافعي أول من ألغى منصب وتفسيرا للقانون ألغى القانون غير واضح أو حذف نصوص القانون ". نسخ ومنسوخ يأتي من كلمة النسخ. من حيث أصل الكلمة ، يتم استخدام كلمة نسخ لبعض التعاريف: الإلغاء والإزالة والنقل والتعديل.
وفقًا لأبو هاشم ، فإن معنى المجلة هو أن نقل أو نقل علماء المتقادمين يفرضون حصر النكش على النحو المنصوص عليه لاحقًا في شرعي، ليس فقط للأحكام / التي تلغي الأحكام / القانون السائد ، أو تغيير الشروط / انتهاء مدة ولايته ، طالما أن القانون لا ينطبق صراحة ، ولكن يشمل أيضًا تعريف التقييد (القائد) من أجل الشعور الحر (المثلك). قد يشمل أيضًا تعريف التخصص (ماخاصيص) بالمعنى العام ('am'). حتى بمعنى الاستثناء (استيتنا). وبالمثل ، فهم المصطلحات والطبيعة.
بدلاً من ذلك ، يتخذ علماء المؤخرون قيودًا على مثل هذا الفهم لزيادة حدة الفارق بين النصير وماشيشيش أو المقيد ، وهكذا دواليك ، بحيث يقتصر فهم النصش فقط على القانون الذي يأتي لاحقًا ، لإلغاء أو تحديد نهاية فترة إنفاذ الأحكام القانونية السابقة ، بحيث إنفاذ هو الحكم النهائي المعين ويحل محل الأحكام السابقة. كما هو موضح ، من ناحية ، يحتوي نسخ على أكثر من فهم ، ومن ناحية أخرى - في تطوير إضافي – يعم نسخ على تقييده بمعنى ما.
B. صياغة المشكلة
· شروط التأويل
1. وفقا لغوية / شهوة
2. يمكن استخدامها وفقا لمعنى اللغة
3. وفقًا لأحكام شروط وأحكام شيارع الحالية.
4. عرض الحجج ( سبب التأويل له ).
5. عندما ترتكز على القياس ، يجب عليك ارتداء قياس مشرق وقوي.
6. يمكن أن تتلقى النطق التأويل والنطق نسخ ولا تنطبق على محكام ومفاسر.
7. له إمكانية تفسيره لأن النطق به نطاق واسع ويمكن تفسيره للكلمة ، وهو غير معتاد على النقل إلى هذا المعنى الآخر
8. هناك أشياء تدفع من أجل التأويل
9. يجب أن يكون لدى التأويل الدعم للحجة وليس متناقضًا مع الاقتراح الحالي.
· شروط نسخ
شروط الشروط القانونية التي تم التوصل إليها:
1. يجب فصل الناسخ عن المنسوخ. إذا لم تنفصل ، كخصائصها واستصناعها ، فلا يقال نساح.
2. نسخ تكون أقوى أو قويا كما كان إلغاء. لأنه لا يمكن في تعيين القرآن مع القرآن والمتواتر الحديث. في تعيين بالمثل المتواتر حديث القرآن والحديث المتواتر مرة أخرى.
3. يجب أن يكون النص على هيئة حجج. إذا لم يكن نسخ نبوءة ، مثل الموتى ، فإنه لا يسمى نسخ. غياب القانون يوجد شخص ميت يمكن أن يعرف بدون توجيه سيارا.
4. منسخ لا يقتصر على أي وقت. مثل القدرة على تناول الطعام والشراب خلال ليلة الصيام يقتصر على الفجر. لو كان الفجر، م الحق وعدم السماح للشرب مرة أخرى. ( اقرأ البقرة: 187) على الرغم من القضاء على القدرة على تناول الطعام والشراب ، فإنه لايسمى نسخ. وأول قانون في حد ذاته تختفي، عندما يحين الوقت المذكورة قد انتهت.
5. يجب أن يكون منسخ قانون شرع. التي يمكن إلغاؤها (المنسوخ) يجب أن تكون قوانين شرع
. هناك نهائي ولا يمكن تتبعه على الإطلاق ، وهو:
1) تعيين التي هي من القانون الأساسي ، سواء كانت مرتبطة بمعتقدات ومبادئ العبادة ؛ أو التي ترتبط بالأولويات ، مثل النزاهة والأمانة وغيرها ؛ أو الذين يحظرون مثل هذه الأفعال البغيضة مثل ربط الآلهة والقتل والسرقة وغيرها.
2) يحتوي الكتاب المقدس على قوانين أبدية ، مثل كلمة الله ؛ لا تقبل شهادتهم الى الابد ".
3) النصوص التي تحتوي على الخبر السار وقوع حادث مرور أو المستقبل، مثل حدث موسى وفرعون، لن يأتي الى نهايته، وغيرها.
شروط غير مقبولة :
1. نسيخ ومنسوخ ليسا من نوع واحد.
2. يوجد قانون جديد بدلاً من قانون تم إلغاؤه.
3. قانون الاستبدال أثقل من القانون الملغي.
التفسير:
1. نسيخ ومنسوخ ليسا من نوع واحد.
2. وقد نشأ القرآن مع الحديث.
3. الحديث منشغل بالقرآن.
4. وقد نشأ القرآن مع الحديث.
في هذه الحالة يوجد رأيان ، هما رأي الإمام الشافعي ورأي جمعة العلماء.
رأي الإمام الشافعي:
في رأيه ، لا يمكن تهتز القرآن إلا من قبل القرآن ، والحديث ليس سوى اتباع ما أكده القرآن الكريم موضحا ما ذكر في القرآن في الإقبال (مخطط) ، كان على النبي صلى الله عليه وسلم أن يتبع ما أُعلن عنه من غير المفترض أن يحل محله إرادة رسوله (يونوس : 15 ) لأن الله وضع الشريعة في القرآن.
في رأيه ، الحديث لا يمكن الخلط بينه وبين القرآن. إذا سمح بذلك ، فإن كل حديث يتناقض وفقًا لمولده ، سيتم التخلي عن القرآن ببساطة عن طريق السبب ، الحديث النبوي على حد سواء الكلمة والفعل ، هو قبل مرور القرآن وربما الحديث لا يقوله النبي ، لأنه لا يساوي وهو في القرآن.
رأي جمعة العلماء:
الحديث النبوي هو شريعة الله كالقرآن. ما يأتي من النبي. على غرار ما جاء من القرآن ، لأن ما قاله النبي لم يكن رغباته الخاصة (Qs An Najm: 3). في القرآن طلبنا مرارًا اتباع النبي (Qs Ali imran 31، Anisa '59 -69). بأمر الإقرار ه ر الواضح أن حديث النبي الواضح أن مجرد قوية مثل القرآن و القانون نفسها.
لذلك ، الحديث النبوي الشريف (صلى الله عليه وسلم) على سبيل المثال هو الشرط الذي يتطلب إرادة الوالدين والأسرة (سورة البقرة: 180) أن تعيين مع التقاليد، لا يمكن تركها إلى الورثة ".
يوجد قانون جديد بدلاً من قانون تم إبطاله:
1. يتم رفع القوانين الموجودة في البرنامج النصي في بعض الأحيان:
a. المطالبة بالعمل ، أو
b. يحظر الأفعال أو
c. تمكين العمل.
إلغاء الرسول صلى الله عليه وسلم في بعض الأحيان:
ا. ألغيت هذه القوانين فقط ، أو
ب. ألغيت مثل هذه القوانين وغيرها من القوانين ، ولكن لم يتم فصلها عن هذه القوانين الثلاثة ، ثم سمح بها.
2. قانون الاستبدال أثقل من القانون الملغي.
ما يتفق عليه العلماء ، هو أن البديل أخف أو يساوي البديل الملغى. إذا كان البديل أثقل ، فهناك رأيان ، يسمحان به ولا يسمحان به.
سبب عدم السماح ؛
1) الله يرحمك ولا يريد المتاعب (البقرة: 185).
2) يريد الله أن يخففك (الأنيسة: 28).
إعطاء أعباء أثقل بعد ضوء ، لا يعني سهولة ، حتى في معارضة الآيتين.
السبب المسموح به:
إن وجود التكليف (العبء) من syara إلى الأمة ، هو أن تكون مصالح الناس أنفسهم. في بعض الأحيان لا يمكن الحفاظ على مصالح الناس إلا مع وجود قوة دفع أكبر. لذلك لا يوجد سبب لرفض مثل هذا التكليف.
C. مثل التأويل ونساخ
· مجموعة متنوعة من التأويل
بشكل عام ، هناك نوعان من حقل التأويل:
1. تأويل القرآن أو حديث النبي الذي يشتبه في وجود شكل من معادلة طبيعة الله مع ما ينطبق بين البشر ، لكننا نعرف أن الله ليس من يعبده. إنه للتحدي الذي يواجهه الله. مع "قوة الله" كما ورد في خطاب الفتح (48): 60. يد الله على أيديهم. أو فسر "يد الله" بعبارة "رحمة الله" كما وجدت في كلمة الله في رسالة المائدة (5): 64 "حتى يديه مفتوحة على مصراعيها ، وتعطي وفقًا لإرادته". وفقًا لبعض العلماء ، يتم تضمين كل هذه الجهود في نطاق "التفسير" المطلوب في سعي الله من افتراض المساواة مع مخلوقاته ، ويطلق على هذا الباحث "هذا التفسير" مع "المجلة الشهيرة".
2. التأويل للنصوص معينة تحدث في taklifi يقودها الجهود للتوصل إلى حل وسط بين القوانين في القرآن أو حديث النبي الذي يبدو معارضة من الولادة. عن طريق التأويل الذي يهدف إلى تحقيق ذلك ، يمكن ممارسة كل من الحجج (المعارضة) التي تبدو مختلفة في وقت واحد من أجل ممارسة المبدأ: "ممارسة حجتين متعارضتين أفضل من فصلهما أو إحداهما". على سبيل المثال: أن تكتب البقرة (2): 240 ، وهو ما يتعارض مع البقرة (2 ): 234 ، كما في المثال أعلاه.
على الرغم من أن التأويل ينحرف بشكل أساسي عن فهم ولادة الآية ، ولكن عندما يمكن تبريرها عندما تفي بالشروط المحددة. في بعض الأحيان لا يُسمح باستخدام التأويل ، أو يُعتبر التأويل خاطئًا ، عندما لا يكون هناك ضغط من أجل التأويل ؛ أو هناك حافز على التأويل ، لكنه لا يتبع الشروط ؛ أو التأويل مخالفة لحقيقة الشعار وتنتهك ناشئ الكاثي.
عندما يتعلق الأمر بمتطلبات الشخص الذي يمكن أن يتصرف كما هو موضح أعلاه ، يقال إن غير المجاهدين وغير المؤمنين لا يستطيعون الطمع.
الشخص وراء الشقق التي لديها الخبرة لمعرفة رأي رئيس الطائفة وكانوا قادرين على مقارنة وايجاد لجنة الشؤون القانونية وجهات النظر بين بعض الكهنة متاحة المجاهدين، على الرغم من أن لم تصل بعد إلى مجتهد درجة، ثم يمكن أن يتذكر ما المدارس القائمة كاهن واحد. ولكن في اختيار الرأي الذي كان يجب أن يخطئ ، يجب عليه الالتزام بما يلي:
a. عند اختيار الرأي الذي سوف يدور في ذهنه ، يجب أن يكون صادقًا ومخلصًا لمصلحة المنفعة وبقدر الإمكان مصلحة جميع الأطراف وعدم إلحاق الأذى بأي شخص.
b. اختار الرأي الذي يتطلب الحذر في الممارسة، وليس تعقيد الناس في الدين، ولا دين أسهل.
c. اختار ما يعتقد أن يكون حجة حقيقية وقوية.
· مثل نسخ
خالد رمضان حسن في كتابه " مقام في أصول الفقيه" ، يقسم النصاخ إلى 4 إذا نظر إليه من جانب النصفي أو الحذف ؛
1. القرآن في نساخ بواسطة القرآن
اتفق هذا القسم على قدراته وحدث في نظرهم لوجود نسخ. على سبيل المثال الآية حوالي أربعة أشهر عشرة أيام. يقول الله سبحانه وتعالى
وهذا يعني: "والذين سيموتون بينكم ويتخلون عن زوجاتهم ، يجب أن يشهدوا على زوجاتهم ، (أي) الحصول على لقمة العيش لمدة عام دون نقلهم (من منزله). لكن إذا تحركوا (بمفردهم ) ، فلا حرج عليك (الوالي أو وريث المتوفى) في تركهم يفعلون ما هو مناسب لأنفسهم. والله عزيز حكيم ". (QS.al-Baqarah / 2: 240)
معنى: "الشخص الذي مات بينك من خلال ترك زوجات زوجته (دع الزوجات) يعلق نفسه (أربعة أشهر وعشرة أيام). ثم عندما ينتهي الوقت ، لا توجد خطية بالنسبة لك (القديسين) للسماح لهم بالقيام بأنفسهم وفقًا لما هو صحيح. الله يعلم ما تفعله " . (QS.al-Baqarah / 2: 234).
وقد جادل البعض بأن أول محكام الفقرة، لأنه يتعامل مع الوصايا للزوجة إذا كانت الزوجة لا الزوج خارج المنزل ولم تتزوج مرة أخرى. في حين أن الجملة الثانية تتناول مشكلة عداه. وبالتالي لا يوجد تعارض بين الآيتين.
2. القرآن الذي رواه السنة
هناك نوعان من النسكة وهما:
أ. النسخ سورة القرآن مع ن الحديث الاحد
ويقول العلماء أن سورة القرآن لا يمكن لنسخ عن طريق إعلان الحديث ح، لأن سورة القرآن على التوالي وإظهار الثقة، في حين أن الحديث الاحد ضني، تخميني، في حين القضاء أيضا شيء غير المصرح به المفهوم (واضح معروف) مع مذنون (يزعم)
ب. نص القرآن مع الحديث المتواتر
وهكذا ، فإن النصح مسموح به من قبل الإمام مالك وأبو حنيفة وأحمد في سرد ، لأن كل واحد منهم هو الوحي والنكش نفسه هو أحد التفسيرات. يقول الله تعالى :
المعنى: "ولا يقولها حسب رغباته. كلامه ليس سوى كشف الوحي (له) "(سورة النجم / 53: 3-4)
المعنى: "التفسيرات (علامات) وكتب الكتاب المقدس. ونحن نرسل لك القرآن حتى يتسنى لك أن توضح للبشرية ما تم الكشف عنها وأنها قد تعكس (QS.an-Nahl / 16:44)
3. السنة في نسخت للقرآن
يتم أخذ هذا النسكة من قبل جمعة العلماء. على سبيل المثال ، المشكلة التي تواجه بيت المقدس مقدّمة من السنة ، وليس هناك اقتراح يشير إلى ذلك في القرآن. كتب المرسوم القرآن الكريم بكلمته:
المعنى: "في الواقع ، نحن (غالبًا) نرى وجهك ينظر إلى السماء ، ثم سننتقل بالتأكيد إلى القبلة التي تريدها. اجعل عينيك مفتوحة على المسجد الحرام. أينما كنت ، اقلب وجهك نحوه. والواقع أن الناس (اليهود والمسيحيين) الذين أعطوا كتاب (القرآن) يعرفون أن اللجوء إلى المسجد غير شرعي من إلهه والله ليس على علم بما يفعلون (QS آل البقرة / 2: 144)
4. السنة في نسخت من السنة
ناسخ في هذه الفئة له أربعة أشكال
أ. السنة المتواتر مع السنة المتواتر
ب. السنة مع ن السنة الأحد
ج. السنة يوم الأحد مع متواتر
د. السنة المتواتر مع السنة الأحد
يُسمح باستخدام الأشكال a و b و c بينما يحدث شكل الصليب في شكل القرآن مع الأحاديث النبوية ، وهو أمر لا يسمح به جمهور العلماء.
Khallaf, Syekh Abdul Wahab.2005.Ilmu Ushul Fiqh.Jakarta : rineka cipta.
Syafe’i, Rahmat.1999. Ilmu Ushul Fiqh.Bandung : pustaka setia.
Sumaryono, E. Hermeneutika.1993. Sebuah Metode Filsafat.Yogyakarta: Kanisius.
Wijaya, Aksin.2009. Arah Baru Studi Ulum Al-Qur'an.Yogyakarta: Pustaka Pelajar.
http://grethought.blogspot.com/2007/08/tafsir-dan-takwil.html
Notes:
Makalah ini kacau, tidak sesuai dengan instruksi saya di awal perkuliahan dan seakan penulis tidak memperhatikan apa yang saya ajarkan di kelas.
Tidak ada komentar:
Posting Komentar